5 خلطات طبيعية لنضارة البشرة

5 خلطات طبيعية لنضارة البشرة


خلطات طبيعية لنضارة البشرة،موضوع جديدأقدمة لكم اليوم لأن نضارة الوجة يسعى إليها الكثير من النساء ولكن يوجد الكثير من العوامل التي تؤذي البشرة منها الأرق والتوتر وتقدم العمر والتجاعيد، ولكن يوجد الكثير من الوصفات التى تؤدى الى نضارة البشرة وصفائها مرة أخري . والآن سوف نقدم لكى أهم الوصفات التى تعمل على نضارة البشرة . ولكن قبل البداية أتمني



متابعتي دائما علي مدونة سمسومة العسولة للتعرف علي كل ما تحتاجية .
 

وصفة البيض لنضارة البشرة




قناع البيض لنضارة البشرة

يعتبر البيض من اهم الوصفات الطبيعية التى تستخدم فى العناية بالبشرة، فأن بياض البيض يجعل البشرة مشرقة ومشدودة ، اما صفار البيض غنى بالفيتامينات والمغذيات والبروتينات والان سوف نقدم قناع البيض.
  • الطريقه الاولى:- ننظف الوجة جيداً ثم ندهن الوجة بصفار البيضة نتركه على الوجه حوالى 5 دقائق حتى يجف تماماً وبعد ذلك نغسل الوجة بماء فاتر، وهذا المسك يعمل على تغذية البشرة وترطيبها وتنعيمها.
  • الطريقة الثانية:- نخلط ملعقة كبير من دقيق الذرة مع بياض بيضة ثم نضع هذا الخليط على الوجه ونتركه حوالى 5 دقائق ونتركة حتى يجف جيداً، وبعد ذلك نغسل الوجة بماء دافئ والهدف من ذلك المسك تنشيط الدورة الدموية فى الوجه كما يساعد هذا المسك على تنظيف البشرة .

وصفه الشوفان لنضارة البشرة




قناع الشوفان لنضارة البشرة


يستخدم الشوفان فى تجديد الجلد وإعادة نضارة البشرة .
نخلط ½ كوب من الماء على ½ كوب من الشوفان ثم نترك الخليط حتى يبرد ثم نضيف إليه ملعقتين من الزبادى وعسل بمقدار ملعقة واحدة وبياض بيضة ونخلطهم جيداً مع بعض ثم نضعه على الوجه ونتركه لمدة 15 دقائق.


الجزر لنضارة البشرة


قناع الجزر لنضارة البشرة

قد نتعرض للكثير من العوامل التى تضر البشر مثل أشعة الشمس والهواء الملوث مما يؤدى الى ظهور التجاعيد والبقع وقد تفقد البشرة مرونتها وتظهر عليها علامات الشيخوخة مبكراً بالتالى يستخدم الجزر لإعادة شباب وحيوية البشرة.
نخلط 3 بياض بيضة و 3 ملاعق عصير جزر ونخلطهم مع بعض ونضعهم على الوجه باستخدام قطن ونتركه على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نغسلة بماء دافي.


الليمون لنضارة البشرة

قناع الليمون لنضارة البشرة 


خلط 2 ملعقة كبيرة من السكر مع عصير ليمون وملعقة من زيت الزيتون كبيرة، وهذا القناع يجعل البشرة ندية ومنتعشة . حيث أن السكر والليمون يعملون على تقشير الخلايا الجلدية الميتة وزيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة .


الخيار مع الجلسرين لنضارة البشرة


قناع الخيار مع الجلسرين لنضارة البشرة

يساعد هذا الخليط على توحيد لون البشرة، 1 خيار و 1 ملعقة كبيرة من الجلسرين و 5 ملاعق ماء ورد .
نضع الخيار فى الخلاط ونضع عليه الجلسرين وماء الورد ونضربهم جيداً فى الخلاط ثم نضع الخليط فى الثلاجة حوالى ½ ساعه بعد ذلك نضعه على الوجة بواسطة فرشاة نتركه على الوجه لمدة ¼ ساعة ثم بعد ذلك نغسل الوجه بماء فاتر، وبعد ذلك نضع القليل من ماء الورد على الوجه .
وفى النهاية اتمنى ان تكون الوصفة قد نالت على إعجابك ونحن نسعى دائماً لعمل ما هو مفيد لحضراتكم.
إذا قمتم بتجربة أي وصفة من وصفاتنا ونالت إعجابكم أتمني تمودنا بتعليقاتكم 
أسفل المقالة لسعي لتقديم كل ماهو جديد لكم .

 أنتظر تعليقاتكم أسفل الموضوع .

وإذا كنتم من عشاق الأعمال اليدوية تابعوا قناتي علي اليوتيوب اعمال يدويه وافكار حلوه كتيرمن هنا

طريقة عمل كيك بالشوكولاته أضغط هنا

طريقة عمل الاوريو ب 3 وصفات أضغط هنا

رأيك يهمنا .. شارك رأيك في التعليقات ...

إرسال تعليق

رأيك يهمنا .. شارك رأيك في التعليقات ...

اكتب تعليق (0)

أحدث أقدم