7 أمور تفعليها أثناء الاستحمام تدمرك احذريها تعرضك للخطر... توقفي عنها الآن !!؟؟ سمسومة العسولة

7 أمور تفعليها أثناء الاستحمام تدمرك احذريها تعرضك للخطر... توقفي عنها الآن !!؟؟ سمسومة العسولة



7 أمور تفعليها أثناء الاستحمام تدمرك احذريها تعرضك للخطر... توقفي عنها الآن !!؟؟ سمسومة العسولة

فرشاتي الحلووين جبتلكم موضوع  النهارده بدوروو عليه كتير :)

نجد طريقة الاستحمام يمكن أن يكون كالقنبلة الموقوتة التي يمكن أن تدمرك في أي وقت، بالطبع الجميع يأخذ الاستحمام كالملجأ الوحيد للتخلص من التعب والإرهاق الذي يصيبك طول اليوم، ولكن هناك بعض من الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها الكثير منا من دون وعي أنه بذلك يمكن أن تصيبكم بالأمراض وتضر بالشعر، والبشرة، والجلد، والتي يمكن أن تصل لأبعد من هذا.

أولا: المدة التي تقضيها في الاستحمام:-

·   الجسم والبشرة لا يمكن أن يتعرضون للمياه الساخنة لمدة طويلة فالمدة التي تأخذينها في الاستحمام لابد من أن لا تزيد عن 20 دقيقة فقط، لأن بعد ذلك ستضر بالبشرة وتعرضها للجفاف، والتهيج، وتفقد رطوبتها.


 ثانيا:- جودة المواد التي تستعمليها:-

·   يجب الحرص على استعمال صابون للاستحمام خاص بمواد مرطبة، وعدم فرك الجسم به جيدا، كذلك البشرة يجب أن تستعملي صابون طبيعي لا يحتوى على مواد كيماوية نهائيا.


ثالثا:- المياه الساخنة وتأثيرها:-

·   إياك أن تقومين بتسليط المياه الساخنة على الوجه بشكل مباشر لأنها تساعد في فتح المسام، وتتسبب في ظهور خطوط زرقاء على الجلد، وتفقد مرونتها، ونعومتها، وتؤدي لظهور التجاعيد، والترهل.


رابعا: عدم تغيير لوفة الاستحمام:-

·   يجب عليك تغيير اللوفة باستمرار حتى لا تتواجد فيها البكتيريا وتنتقل لجسمك وتتسبب بالعدوى، وعدم تركها في الحمام لأنه بيت للجراثيم حتى وإن كان نظيفا.


خامسا: طريقة غسل الشعر:-

·   لا يمكن غسيل الشعر أكثر من مرتان في الأسبوع حتى لا يفقد الشعر زيوته، ويصبح جافا وخشن، وعدم غسله بالماء الساخن بدرجة كبيرة، مع الحرص على استعمال نوع مناسب له والحرص على أن تكون رأسك مرفوعة حتى تتغلغل المياه لفروه الرأس،


سادسا: إهمال تنظيف بعض المناطق:

·   احرصي على تنظيف الأماكن التي يتواجد فيها البكتيريا وتتعايش فيها مثل المناطق الحساسة، والظهر الذي يهمل تنظيفه أغلب الأشخاص.


سابعا: إهمال ترطيب البشرة، والجسم بعد الاستحمام:-

·   بعد إيقاف استعمال المياه الساخنة يتبقي لكي 3 دقائق يمكنك من خلالها أن تقومين بترطيب بشرتك وجسمك منعا لتعرضها للجفاف، لذا احرصي على ترطيبها فورا.

لو عايزه تعرفي استخدمات هتبهرك لبودرة التلك ((( اضغطي هنا )))

لو عايزة تصنعي اقوي سائل للاستحمام بمكونين فقط ((( اضغطي هنا )))

 لو بتحبي الاعمال اليدوية وعيزه تشوفي قناتي علي اليو تيوب  ((اضغطي هنا)))
 

رأيك يهمنا .. شارك رأيك في التعليقات ...

إرسال تعليق

رأيك يهمنا .. شارك رأيك في التعليقات ...

اكتب تعليق (0)

أحدث أقدم